قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رئيس الموساد السابق: عمر سليمان رئيس مصر القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

التكنولوجي

avatar
Admin
رئيس الموساد السابق: عمر سليمان رئيس مصر القادم
الجمعة 04 نوفمبر 2011



مفكرة الاسلام: صرح مائير داجان رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد" السابق، بأنه يراهن على أن عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس جهاز المخابرات السابق، سيكون هو الرئيس القادم لمصر، مستندًا إلى التقديرات الإسرائيلية وعمليات مراقبة الأوضاع السياسية فى مصر.
وذكرت صحيفة "معاريف" أن الرئيس السابق لجهاز الموساد الذى ترك منصبه منذ أشهر قليلة أكد خلال فعاليات محاضرة ألقاها فى العاصمة تل أبيب بالمنتدى التجارى - الصناعى، أن السلطات المصرية تعلم جيدًا أنها ستخسر بشدة، وستدفع ثمنًا باهظًا إذا نجحت جماعة الإخوان المسلمين فى مصر فى تولى مقاليد الحكم بعد سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك.
وقال داجان: "فرص نجاح جماعة الإخوان المسلمين فى الوصول إلى الحكم فى مصر "ضعيفة للغاية"، وهناك الكثير من المصريين الذين لا يريدون نجاح جماعة الإخوان فى الوصول إلى الحكم حتى لا تخسر مصر الكثير فى علاقاتها الدولية، خاصة مع إسرائيل".
وأضاف: "علاقات السلام الإسرائيلية مع مصر لن تتأثر بشدة أو تنقطع بعد نجاح الثورة فى الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، الذى كانت له علاقات جيدة للغاية بإسرائيل".
وأردف الرئيس السابق لجهاز الموساد: "ما حدث أن علاقات القاهرة وتل أبيب تشهد فترة من "السلام البارد" الذى حدث من قبل مع نظام مبارك بسبب رفض المصريين التطبيع مع تل أبيب".
وفي ختام تصريحاته أكد داجان أن إسرائيل خسرت بشدة ودفعت ثمناً باهظاً عندما وافقت على تحرير مئات من الأسرى الفلسطينيين مقابل إنقاذ الجندى جلعاد شاليط وإطلاق سراحه من الأسر.


_________________

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى