قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مطالبات بقطع العلاقات مع فرنسا بعد اساءتها للاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

التكنولوجي

avatar
Admin
مطالبات بقطع العلاقات مع فرنسا بعد إساءتها للإسلام
الجمعة 04 نوفمبر 2011





مفكرة الاسلام: دعت حركات إسلامية المسلمين فى مصر وليبيا وتونس إلى "الاحتجاج ومطالبة قادتهم بالتهديد بقطع علاقاتهم مع فرنسا" فى حال لم تمنع باريس مجلة "تشارلى ايبدو" التي أساءت للإسلام من النشر.

واستنكر الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، ما قامت به صحيفة "تشارلي إبدو" الفرنسية، من نشر صور مسيئة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).
وناشد الأمين العام جموع المسلمين أن يتصدوا لهذا العبث، مشيراً إلى أنّ مثل هذه الرسوم المسيئة تعد جريمة نكراء ترتكب من قبل فئة غير مسئولة تستفز مشاعر المسلمين.

كما طالب الكتاتني الحكومة الفرنسية، التي تحتضن في بلادها أكبر الجاليات الإسلامية في أوروبا، بالتحقيق في هذه الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأدبية ضد صحيفة "تشارلي إبدو"، مع تقديم الاعتذار الرسمي مراعاة لمشاعر العالم الإسلامي.

وقد نشرت المجلة الفرنسية رسما ساخرا للنبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام على غلاف عددها الأسبوعي بالإضافة الى رسوم كاريكاتيرية أخرى في ملحق خاص جرى توزيعه مع احدى الصحف الفرنسية البارزة يوم الخميس بعد أن تعرض مقر المجلة في باريس للحرق جراء القاء قنبلة حارقة يوم الأربعاء.

ودافعت مجلة (شارلي ابدو) الاسبوعية عن "حرية السخرية" في الملحق الذي جاء في أربع صفحات وغلاف نسخ عدد يوم الخميس من صحيفة ليبراسيون اليومية الفرنسية اليسارية بعد الهجوم الذي دمر مكتب المجلة في باريس.

وبينما انتقدت جماعات اسلامية فرنسية ما قامت به المجلة الا أنها نددت أيضا بالهجوم. وقال دليل أبو بكر امام مسجد باريس في مؤتمر صحفي يوم الخميس "انني مرتبط بشدة بحرية الصحافة حتى لو كانت الصحافة لا تتفق دائما مع المسلمين والاسلام ومسجد باريس"، وهو الموقف الذي قوبل بكثير من الانتقاد من قبل المسلمين حول العالم.


_________________

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى