قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

انتشال صبي حيًّا بعد 5 أيام على زلزال تركيا

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ولد الشيوخ

avatar
Admin
انتشال صبي حيًّا بعد 5 أيام على زلزال تركيا
الجمعة 28 اكتوبر 2011



مفكرة الاسلام: نجحت فرق الإغاثة، الليلة الماضية، في انتشال فتى فتى في الثالثة عشرة من عمره من تحت أنقاض مبنى في ارجيس شرق تركيا، وذلك بعد خمسة أيام من زلزال بقوة 7.2 درجات ضرب محافظ فان التركية.
وبحسب وكالة أنباء الأناضول، فإن فرحات توكاي بقي 108 ساعات عالقا تحت أنقاض مبنى انهار في ارجيس المدينة الأكثر تضررا جراء الزلزال.
وقال أطباء قاموا بفحص فرحات في مستشفى ميداني قبل نقله إلى مدينة فان إن حياته ليست في خطر.
وأدى الزلزال الذي ضرب الأحد محافظة فان شرق تركيا إلى سقوط أكثر من 570 قتيلا و2500 جريح، حسب حصيلة جديدة مؤقتة للضحايا أصدرتها الجمعة إدارة الحالات الطارئة.
وكانت حصيلة سابقة لهذه الهيئة تحدثت مساء الخميس عن مقتل 550 شخصا في الزلزال.
ويذكر أن الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة وقع يوم 23 أكتوبر في إقليم فان التركي.
حملة إعلامية تجمع 40 مليون دولار لمتضرري الزلزال:
من جانب آخر، أطلقت الهيئة الإدارية لتلفزيون سامانيولو التركي حملة تبرعات استمرت ست ساعات متواصلة لجمع التبرعات لإغاثة المنكوبين جراء الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة وان التركية شرقي الأناضول الأسبوع الفائت.
وقد خصصت المحطة التلفزيونية 6 ساعات متواصلة مساء الأربعاء الماضي أسفرت عن جمع 65 مليون ليرة تركية (أي ما يقارب 40 مليون دولار) كما أعلنت عنها الهيئة الإدارية لقناة سامانيولو التلفزيونية التركية. وقد شارك في بث الحملة نحو 100 محطة على الراديو التركي.
وقد تناولت هذه الحملة جميع طبقات الشعب التركي وأصنافه فلقد لفت انتباه وسائل الإعلام المختلفة تبرع زوجة أحد الشهداء الذي راحوا ضحية هجوم إرهابي سابق، بنحو 3500 ليرة تركية في هذه الحملة، إضافة إلى عدد من الصغار يتبرعون بنتاج حصالاتهم، وغير ذلك من المساعدات المختلفة.
وبلغ مجموع الإتصالات التي تلقتها القناة في هذه الحملة الإغاثية 8250 اتصالاً هاتفياً وسط أجواء من المشاعر المتبادلة من الجميع فيما يعزز مفهوم"زمن الأخوة".
وقد شارك في هذه الحملة الإغاثية عدد من النواب الأتراك ووزراء الدولة التركية وعدد من المسؤولين الكبار.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى