قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

واشنطن توقف تمويل اليونسكو بعد إقرار عضوية فلسطين فيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

القيصر

avatar
Admin
واشنطن توقف تمويل اليونسكو بعد إقرار عضوية فلسطين فيها
الاثنين 31 اكتوبر 2011




مفكرة الاسلام: قررت الولايات المتحدة الأمريكية قطع المعونات المالية عن منظمة "اليونيسكو" وذلك عقب منح الفلسطينيين عضوية كاملة بالمنظمة في تصويت سيعزز من المساعي الفلسطينية للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند للصحافيين: "كان مقررا أن نسدد 60 مليون دولار لليونيسكو في نوفمبر لكننا لن نسدد هذا المبلغ".
وقد صوتت الجمعية العامة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم (يونسكو) التابعة للأمم المتحدة لصالح قبول "دولة فلسطين" في المنظمة كدولة كاملة العضوية . وجاء التصويت بغالبية 107 أصوات مقابل رفض 14 عضوا وامتناع 52.
وسيؤدي قبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في اليونسكو إلى قطع التمويل الأمريكي الذي يمثل 22% من تمويل المنظمة.
وصوّتت الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ضد منح الفلسطينيين العضوية الكاملة، في حين صوّت كل من البرازيل وروسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا وفرنسا لصالحها، وامتنعت بريطانيا عن التصويت .
وينظر الفلسطينيون إلى الموافقة على العضوية الكاملة على أنها انتصار معنوي في إطار السعي للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة، لكنه ربما يجعل اليونسكو تدفع ثمناً باهظاً.
وينظر الفلسطينيون الى الموافقة على العضوية الكاملة على أنها انتصار معنوي في إطار السعي للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة، لكنه ربما يجعل يونسكو تدفع ثمناً باهظاً.
وكان وزير الخارجية لدى السلطة الفلسطينية رياض المالكي قد قال يوم الأحد إن الفلسطينيين يتوقعون الحصول على العضوية الكاملة في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) مما يدعم محاولتهم للحصول على اعتراف الامم المتحدة بهم كدولة.
وتعارض واشنطن التي تملك حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة مسعى الفلسطينيين في الامم المتحدة بزعم أنه يضر بمحاولات احياء محادثات السلام التي انهارت اخر جولاتها قبل عام.
وقالت الولايات المتحدة انها ستستخدم الفيتو لمنع الفلسطينيين من الحصول على العضوية الكاملة للمنظمة عندما يعرض
الامر على التصويت في مجلس الامن
.

http://omaniboys.mam9.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى