قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اسرائيل تعاقب "اليونسكو" ببناء 2000 وحدة سكنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

القيصر

avatar
Admin
اسرائيل تعاقب "اليونسكو" ببناء 2000 وحدة سكنية
الاربعاء 02 نوفمبر 2011



مفكرة الإسلام : أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أن حكومته قررت إنشاء 2000 وحدة استيطانية جديدة معظمها في القدس الشرقية، مشيراً إلى أن تلك الوحدات ستكون جزءاً من إسرائيل في أي تسوية قادمة.

وكما ذكرت صحيفة هاءرتس "الإسرائيلية" أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" قد أصدر أوامره بالإسراع في مجريات بناء 2000 وحدة سكنية ردا على قبول فلسطين في منظمة اليونسكو ، وذلك عقب اجتماع حكومته المصغرة أمس الثلاثاء.

و نقلت مصارد إعلامية عن مسؤول "إسرائيلي" " أن التعجيل ببناء تلك الوحدات في القدس الشرقية والتي يطالب بها الفلسطينيون كعاصمة لدولتهم في المستقبل هو رد على الخطوات الأحادية الجانب التي أقدم الفلسطينيون على اتخاذها، فيما رأى مراقبون أن القرار "الإسرائيلي" ينظر إليه على أنَّه عقاب للفلسطينيين وتحذير للبلدان التي صوتت لصالح لمنح فلسطين العضوية بأن الرد الإسرائيلي سيكون اقوى في حال حصلت على عضوية كاملة في الأمم المتحدة .

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول "اسرائيلي " " سوف نبني ألفي مسكن بينها 1650 مسكنا في القدس، والباقي في مستوطنات غوش عتصيون ومعاليه ادوميم وعفرات ".
وتابع: "لقد تقرر ايضا ان يتم بصورة مؤقتة، بانتظار اتخاذ قرار نهائي، تجميد نقل الاموال المخصصة للسلطة الفلسطينية". ويقصد اموال الجمارك والمقاصة التي تقوم اسرائيل بجبايتها لصالح السلطة.

و على الجانب الآخر قال المتحدث باسم السلطة الفلسطينية نبيل ابو ردينة إن تسريع وتيرة البناء الإستيطاني في القدس الشرقية هو تدمير لعملية السلام، كما وصف أبو ردينة قرار إسرائيل وقف التحويلات المالية إلى السلطة الفلسطينية بأنه "لا إنساني".

http://omaniboys.mam9.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى