قـال تعـالى: مَا يَلْفِـظُ مِن قَـوْلٍ إِلا لَدَيْـهِ رَقِيـبٌ عَتِيـدٌ. صـدق الله العظيـم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدير قناة "الجزيرة": جهات تتعمد تزويدنا بأخبار ملفقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المشرف

avatar
Admin
مدير قناة "الجزيرة": جهات تتعمد تزويدنا بأخبار ملفقة
الاربعاء 02 نوفمبر 2011




مفكرة الاسلام: اتهم الدكتور مصطفى سواق - المدير العام الجديد لقناة "الجزيرة" الإخبارية - جهاتٍ لم يحددها بتعمد تضليل القناة بشأن أخبار الثورات العربية ومدها بمعلومات خاطئة لضرب مصداقيتها و"حتى يقال بأن الجزيرة أخطأت".
وأضاف في تصريحات لصحيفة "الخبر" الجزائرية ردًّا على الانتقادات التي تتهم "الجزيرة" بنشر أخبار خاطئة في تغطية الثورات العربية: "نعتقد أن الانتقادات في أغلبها (لأن بعضها حقيقي يقول) التي طالت الجزيرة كانت لا علاقة لها بالمهنية، لأننا لم نكذب على أحد ولم نقدم خبرًا خاطئًا إلا في حالات نادرة، وفي هذه الحالات تبيَّن لنا أن بعض الجهات تعمَّدت إعطاءنا أخبارًا خاطئة ليقال: أخطأت الجزيرة".
وتابع: "لدينا في الجزيرة أفضل ما يوجد من كوادر في العالم العربي، ولدينا طرق لتمحيص الخبر، وفريق لديه كفاءة في المجال".
ودافع سواقة عن تغطية الفضائية القطرية للثورات العربية التي يرى البعض أنها لم تكن مهنية، قائلاً: "قناة الجزيرة لم تبدأ هذه الثورات، وإنما قامت بتوعية المواطن العربي بها، ربما ساهمت بتقديم مختلف الآراء، لكنها لم تبدأ الثورات، ولم تقم إلا بما يقوم به الإعلام المهني، نحن سعينا لتقديم تغطية شاملة"، على حد قوله.
وتابع: "نحن نتابع كل نقد يوجه للجزيرة، ونستمع لكل من يتصل ويبلغنا رأيه النقدي في القناة، وأقول: إننا نفرح عندما نرى الناس يحبون الجزيرة، إلى درجة أنهم يخصصون وقتهم للكتابة عنها".
وعين سواقة مديرًا لقناة "الجزيرة" مؤخرًا في إطار تغييرات إدارية أخيرة شهدتها القناة التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في العالم العربي والتي تحتفل هذه الأيام بالذكرى الـ 15 لانطلاقها، وجاء ذلك في خضم انتقادات واجهتها القناة ودفعت ببعض مذيعيها إلى مغادرتها احتجاجًا.
وقال: "تعييني يأتي في سياق تغييرات حدثت في شبكة الجزيرة بشكل عام، ومنها القناة الأم طبعًا، سنقوم بالعمل الذي قامت به الجزيرة وما تزال تقوم به، وهو العمل على تقديم الحقيقة للمواطن العربي، وعرض الرأي والرأي الآخر، ونشر الخبر الموثوق، ومد المشاهد بالمعرفة الضرورية لاتخاذ قرارات صائبة".
وأضاف: "العمل في الجزيرة، سواء من جهتي كمدير للقناة أو من طرف المدير العام للشبكة، سيتواصل على نفس المنهج السابق، مع مزيد من التطوير". وأشار إلى أنه ستكون هناك "للذات، وعملية نقدية عميقة لتحديد مواطن الضعف لنتفاداها، ولمعرفة مواطن القوة، فنقوم بتعزيزها". ووعد جمهور "الجزيرة" بـأشياء جميلة دون التفصيل فيها، لأنها ما تزال قيد التحضير، قائلاً: "سترون كل الخير، وسترون الريادة في مجالات عديدة".







http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/11/02/137200.html


_________________
*•~-..-~*Al *•~-,.-~*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى